عندما أكتب مقاله ما دائما أتركها مفتوحه أمام عقلك ليتخيل هو ما أقصده … ودائماً ما تكون أعمق من سطحيه الكلمات التي تغطي جوانب الموضوع الذي أجادل فيه .. ليس لأجل أثبات قوتي أو نوع من الغرور كما كان أتهامي سابقاً (والذي جعلتي أتوقف قرابه 9 أشهر عن الكتابه عموماً ) ...ولكن لأن الكمال لله واحد فأنا دائما أريد ليس فقط أن أكتب شيء لتستفيد منه ولكن أكتبه لكي نستفيد جميعاً وهذه هي فكره المنتدي التشارك لتعطي مقابل ما تأخذه
هكذا تبداء الأختراعات تبداء بمجرد فكره ويأتي كل شخص ليضيف وجهه نظره و رأيه هناك أراء مهما كانت من وجهه نظرك تافهه يمكن أن تكون ملهمه ….... مقدمه واجبه
== = = = = = = =
الأنحياز أو التحيز :- هو حكم مسبق في موضوع أو قضيه خاصه أو عامه . عاده تكون عن طريق تبني أو مساندة وجهه نظر أو عقيده أيدلوجيه , والأنحياز يؤدي بنا إلي قبول أو عدم قبول صحه إدعاء ما , ليس بسبب قوة الإدعاء ومؤيداته وبراهينه، لكن لأن هذا الإدعاء لا يلائم معتقداتنا وأفكارنا المسبقة.
إن هذا " التحيز " يحجب عن الانسان الرؤية " الاستقلالية " التي تجعله يتنبى القول عن قناعة ويقين ، ويحقق بذلك الرضا النفسي ، ويحقق كذلك ذاته وهويته من خلال رؤية هو مؤمن بها ايمانيا ذاتيا بعيدا عن أي مؤثر ، أو مدرسة ، او فئة ، إذ الشخصية المتحيزة هي شخصية مقولبة ومقودة ، ومبرمجة التفكير على رأي واحد قد حجب عنه أي قول آخر ، إذ لا تصدر إلا من جهة واحدة ، وخط مستقيم لا يوجد فيه تعرجات تشحذ الذهن على النظر والتمعن ، وبهذا يسهم هذا التحيز بقتل ملكة الانسان الابداعية الفكرية
لو أنك دققت النظر لكل ما توصلت إليه البشريه لوجد أن كل أبداعتها وأختراعتها كان أساسها الحياديه ليس فقط في أكتشافها وإنما أيضاً في تطوريها
فأنا مثلاً لو وضعت نظريه ما وأن تحيزت لصحه هذه النظريه لأصبحت لديك قناعه تامه وبدل من أن تكون نظريه تحتمل الصحه والصواب لأصبحت بديهيه وهنا تتوقف الحياه لو سلمنا عقولنا للتحيز
ويشير التحيز إلي فقره المعرفه و عدم التوجه لها وإن كانت الأولي ليست بعيب يعيب صاحبها لأننا مهما وصلنا لدرجه من العلم فأننا نفتقر المعرفه ولكن الثانيه هي العيب التي يمكن أن يشل كيان مجتمع كما فعل بمجتمعنا لان عدم قبولك للتعلم يعني أنك تملك ما يكفيك لتكون رأي يبرز شخصيتك
وبهذا أنت تعتبر طرف هدام في المجتمع تتحيز لفكره و تؤمن أنها صحيحه ولا تبدع ولكنك لا تكتفي بهذا ( لأن من عاده الانسان حب القياده والسيطره )تحاول أن تهدم الأفكار الأخري
== الله خلق لنا العقول لنبني وليس لنهدم ...
======
المراجع
موسوعه ويكيبيديا
موقع صيد الفوائد
بعض أراي الشخصيه
هكذا تبداء الأختراعات تبداء بمجرد فكره ويأتي كل شخص ليضيف وجهه نظره و رأيه هناك أراء مهما كانت من وجهه نظرك تافهه يمكن أن تكون ملهمه ….... مقدمه واجبه
== = = = = = = =
الأنحياز أو التحيز :- هو حكم مسبق في موضوع أو قضيه خاصه أو عامه . عاده تكون عن طريق تبني أو مساندة وجهه نظر أو عقيده أيدلوجيه , والأنحياز يؤدي بنا إلي قبول أو عدم قبول صحه إدعاء ما , ليس بسبب قوة الإدعاء ومؤيداته وبراهينه، لكن لأن هذا الإدعاء لا يلائم معتقداتنا وأفكارنا المسبقة.
إن هذا " التحيز " يحجب عن الانسان الرؤية " الاستقلالية " التي تجعله يتنبى القول عن قناعة ويقين ، ويحقق بذلك الرضا النفسي ، ويحقق كذلك ذاته وهويته من خلال رؤية هو مؤمن بها ايمانيا ذاتيا بعيدا عن أي مؤثر ، أو مدرسة ، او فئة ، إذ الشخصية المتحيزة هي شخصية مقولبة ومقودة ، ومبرمجة التفكير على رأي واحد قد حجب عنه أي قول آخر ، إذ لا تصدر إلا من جهة واحدة ، وخط مستقيم لا يوجد فيه تعرجات تشحذ الذهن على النظر والتمعن ، وبهذا يسهم هذا التحيز بقتل ملكة الانسان الابداعية الفكرية
لو أنك دققت النظر لكل ما توصلت إليه البشريه لوجد أن كل أبداعتها وأختراعتها كان أساسها الحياديه ليس فقط في أكتشافها وإنما أيضاً في تطوريها
فأنا مثلاً لو وضعت نظريه ما وأن تحيزت لصحه هذه النظريه لأصبحت لديك قناعه تامه وبدل من أن تكون نظريه تحتمل الصحه والصواب لأصبحت بديهيه وهنا تتوقف الحياه لو سلمنا عقولنا للتحيز
ويشير التحيز إلي فقره المعرفه و عدم التوجه لها وإن كانت الأولي ليست بعيب يعيب صاحبها لأننا مهما وصلنا لدرجه من العلم فأننا نفتقر المعرفه ولكن الثانيه هي العيب التي يمكن أن يشل كيان مجتمع كما فعل بمجتمعنا لان عدم قبولك للتعلم يعني أنك تملك ما يكفيك لتكون رأي يبرز شخصيتك
وبهذا أنت تعتبر طرف هدام في المجتمع تتحيز لفكره و تؤمن أنها صحيحه ولا تبدع ولكنك لا تكتفي بهذا ( لأن من عاده الانسان حب القياده والسيطره )تحاول أن تهدم الأفكار الأخري
== الله خلق لنا العقول لنبني وليس لنهدم ...
======
المراجع
موسوعه ويكيبيديا
موقع صيد الفوائد
بعض أراي الشخصيه
الجمعة 29 يوليو 2011, 6:21 pm من طرف كلمة
» كلمات فى الاستغفار
الإثنين 11 يوليو 2011, 1:22 am من طرف كلمة
» أوراق لم تنشر بعد ... نبيــــل فاروق
الأربعاء 20 أبريل 2011, 10:41 pm من طرف بريد القلوب
» حقائق هامة عن الملح
الأحد 20 مارس 2011, 11:03 pm من طرف كلمة
» كن مع الله و لا تبالي
الجمعة 04 مارس 2011, 2:45 am من طرف كلمة
» الثقة فى الله
الأربعاء 02 مارس 2011, 3:17 am من طرف كلمة
» هل تعلم؟؟؟
الأربعاء 23 فبراير 2011, 5:28 pm من طرف سمسم باشا
» لكى نبنى بيوتنا على طاعة الله
الثلاثاء 22 فبراير 2011, 10:57 pm من طرف كلمة
» الذكاء العاطفى
الثلاثاء 22 فبراير 2011, 10:55 pm من طرف كلمة
» قصة اختراع القلم الجاف
الخميس 17 فبراير 2011, 6:59 pm من طرف كلمة
» منحه من مايكروسفت و وزارة الاتصالات
الثلاثاء 25 يناير 2011, 7:48 pm من طرف كلمة
» قصة صغيرة ولكنها تحمل عبرة كبيرة
الخميس 20 يناير 2011, 5:32 pm من طرف سمسم باشا
» عظمـــــــــــــــــــــــــــــة الإســــــــــــــــــــــــــــــلام
الثلاثاء 18 يناير 2011, 2:43 pm من طرف سمسم باشا
» اغرب السيارات في العالم
الثلاثاء 18 يناير 2011, 2:31 pm من طرف سمسم باشا
» الجاسوس المصرى لـ«المحكمة»: كل اعترافاتى جاءت تحت التعذيب
الثلاثاء 18 يناير 2011, 2:10 pm من طرف سمسم باشا
» للمرة الثانية.. مواطن يحاول الانتحار بإشعال النار في نفسه أمام مجلس الوزراء
الثلاثاء 18 يناير 2011, 1:58 pm من طرف كلمة
» Amazing Typography ♥ Amazing Poem ♥
الإثنين 17 يناير 2011, 9:41 pm من طرف محمد أفندي حسن
» هل تنتقل حمي الاحتجاجات من تونس إلي مصر ؟
الإثنين 17 يناير 2011, 7:15 pm من طرف سمسم باشا
» إرتداد ربي قعوار
الإثنين 17 يناير 2011, 6:04 pm من طرف سمسم باشا
» تأشيرة
الأحد 16 يناير 2011, 5:34 pm من طرف سمسم باشا
» لا تسألينى عن زمن جميل- فاروق جويدة
السبت 15 يناير 2011, 5:34 pm من طرف كلمة
» Why HIJAB???
الإثنين 10 يناير 2011, 1:11 pm من طرف سمسم باشا
» Islam - The Religion Of Peace
الأحد 09 يناير 2011, 11:36 pm من طرف سمسم باشا
» ربى ما أرحمك ... (دعاء)
السبت 08 يناير 2011, 7:58 am من طرف سمسم باشا
» د.عمرو خالد يعلن بدء حملة إنترنت بلا فتنة
السبت 08 يناير 2011, 3:13 am من طرف سمسم باشا
» مين بيحب الفشار؟
الأحد 02 يناير 2011, 12:32 am من طرف sabry
» فيديو : العلامة الشيخ القرضاوي واحتفالات عيد الكريسماس
الإثنين 27 ديسمبر 2010, 1:30 am من طرف سمسم باشا
» القاريء الشيخ صلاح النجار
الثلاثاء 21 ديسمبر 2010, 7:09 pm من طرف sabry
» مش من حقك تخدش حيائى ... مش من حقك تستهين يعقلى
الأحد 19 ديسمبر 2010, 5:28 am من طرف محمد أفندي حسن
» التفسير المنطقي للتغيرات الجذرية في جو مصر
الأحد 19 ديسمبر 2010, 4:47 am من طرف محمد أفندي حسن