كيف تم بناء هذه
السفينة العملاقة في ذاك الزمان
قبل الصور إليكم بعض التفاصيل المختصرة عن
السفينة
والتي كان لها شقيقتين إحداهما السفينة أوليمبيك"Olympic" والتي بنيت عام
1910
وتم تخريجها عام 1935 والسفينة بريطانيك "Britannic"والتي تم إنزالها عام
1914
وارتطمت بلغم وغرقت عام 1916 والسفن الثلاث تم بناؤهم في إحدى ترسانات
بلفاست
بإيرلندا.
أولا: موجز تواريخ البناء
والتجارب والتشغيل:
تاريخ إنشاء بنائها
يعود إلى 31 مارس عام 1909
تاريخ تدشينها وإنزالها
31 مايو عام 1911
تاريخ الانتهاء من
تجهيزاتها 31 مارس عام 1912
ثانيا تفاصيل موجز لرحلة
البداية والنهاية:
-غادرت ميناء ساوث
أمبتون بجنوب المملكة المتحدة البريطانية يوم 10 إبريل عام
1912
-اتجهت إلى ميناء شوربيرج بفرنسا بعد حوالي ستة ساعات
من الإبحار وصلت في نفس اليوم.
-غادرت ميناء شوربيرج
متجهة الي ميناء كوينز تاون بأيرلندا في نفس اليوم بعد أن مكثت
حوالي
ساعتين.
- وصلت إلى ميناء كوينز تاون حوالي ظهر يوم 11 إبريل
عام 1912.
-غادرت ميناء كوينز تاون
متجهة إلى ميناء نيويورك الساعة الواحدة والنصف ظهراًمن نفس
اليوم.
-تاريخ الغرق Titanic
founderedكان الساعة 20ر2 بعد ظهر يوم 15 إبريل
عام 1912.
- تاريخ كشف وتحديد
موضع الغرق كان يوم أول سبتمبر عام 1985 وتم وجود
واكتشاف الحطام في موقع يبعد حوالي 5ر2 ميل بحري عن
سطح المحيط وكان ذلك عن طريق
مجموعة بحثية مشتركة
من الفرنسيين والأمريكيين.
- إجمالي عدد الركاب
والطاقم في رحلة المغادرة من ميناء كوينز تاون بأيرلندا 2238
فردا.
- عدد المفقودين في
حادث الغرق 1523 فردا. بينهم 815 راكبو688 فرد طاقم
أي أن عدد الناجين من هذا الحادث هو 715 شخصا فقط بين
طاقم وركاب، أي أقل من
32% من مجموع
المتواجدين علىسطح السفينة.
ثالثا: موجز بتفاصيل
البيانات الإحصائية والتصميمية
للسفينة:
طول السفينة المسجل
259,909 متراً .
الطول الكلي
للسفينة131ر269 مترا .
العرض 201ر28 مترا
.
العمق 171ر18 مترا
.
الحمولة الكلية المسجلة 46326
الحمولة الصافية المسجلة
21831
القدرة المحركة الكلية 46000 حصان عند سرعة قدرها 21
عقدة (العقدة تساوي ميل
بحري مقطوع في الساعة
والميل البحري يساوي ما يقارب 85ر1
كيلومتر).
- عدد ركاب الدرجة الأولي
735 راكب.
- عدد ركاب الدرجة
الثانية 674 راكب.
- عدد ركاب الدرجة
الثالثة 1026 راكب.
- السعة الإجمالية لعدد
الركاب على سطحالسفينة 2435 راكب.
- عدد أفراد الطاقم 885
فردا.
- سعة زوارق الإنقاذ والنجاة الإجمالية علىسطح
السفينة بعدد 20 زورقا بسعة 1178
فردا. أي أقل من نصف
عدد الركاب والطاقم!!!.
لقد تم تصميم السفينة
وفقا لنظرية السفينة التي لن تغرق وتم تطبيق نظريات حسابات الطفو
ودراسة وتحديد المسافات بين القواطع السدودة للمياه،
وكذا حسابات ما يسمىبطول التغريق
ثم حساب ما نعرفه نحن
باسم معامل التقسيم الفرعي، والذي ينتح عنه طول السماح للعنبر
والذي إذا ما غرق هذا الطول من السفينة فإن الطفو
الاحتياطي لها سيقاوم عملية الغرق الكلي
للسفينة. إلا أن الله أراد لهذه السفينة علي الرغم من
كافة الاحتياطات الحسابية وأعمال
التصاميم الهندسية أن
يغرقها في رحلتها الأولى.
أترككم مع الصور
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
السفينة العملاقة في ذاك الزمان
قبل الصور إليكم بعض التفاصيل المختصرة عن
السفينة
والتي كان لها شقيقتين إحداهما السفينة أوليمبيك"Olympic" والتي بنيت عام
1910
وتم تخريجها عام 1935 والسفينة بريطانيك "Britannic"والتي تم إنزالها عام
1914
وارتطمت بلغم وغرقت عام 1916 والسفن الثلاث تم بناؤهم في إحدى ترسانات
بلفاست
بإيرلندا.
أولا: موجز تواريخ البناء
والتجارب والتشغيل:
تاريخ إنشاء بنائها
يعود إلى 31 مارس عام 1909
تاريخ تدشينها وإنزالها
31 مايو عام 1911
تاريخ الانتهاء من
تجهيزاتها 31 مارس عام 1912
ثانيا تفاصيل موجز لرحلة
البداية والنهاية:
-غادرت ميناء ساوث
أمبتون بجنوب المملكة المتحدة البريطانية يوم 10 إبريل عام
1912
-اتجهت إلى ميناء شوربيرج بفرنسا بعد حوالي ستة ساعات
من الإبحار وصلت في نفس اليوم.
-غادرت ميناء شوربيرج
متجهة الي ميناء كوينز تاون بأيرلندا في نفس اليوم بعد أن مكثت
حوالي
ساعتين.
- وصلت إلى ميناء كوينز تاون حوالي ظهر يوم 11 إبريل
عام 1912.
-غادرت ميناء كوينز تاون
متجهة إلى ميناء نيويورك الساعة الواحدة والنصف ظهراًمن نفس
اليوم.
-تاريخ الغرق Titanic
founderedكان الساعة 20ر2 بعد ظهر يوم 15 إبريل
عام 1912.
- تاريخ كشف وتحديد
موضع الغرق كان يوم أول سبتمبر عام 1985 وتم وجود
واكتشاف الحطام في موقع يبعد حوالي 5ر2 ميل بحري عن
سطح المحيط وكان ذلك عن طريق
مجموعة بحثية مشتركة
من الفرنسيين والأمريكيين.
- إجمالي عدد الركاب
والطاقم في رحلة المغادرة من ميناء كوينز تاون بأيرلندا 2238
فردا.
- عدد المفقودين في
حادث الغرق 1523 فردا. بينهم 815 راكبو688 فرد طاقم
أي أن عدد الناجين من هذا الحادث هو 715 شخصا فقط بين
طاقم وركاب، أي أقل من
32% من مجموع
المتواجدين علىسطح السفينة.
ثالثا: موجز بتفاصيل
البيانات الإحصائية والتصميمية
للسفينة:
طول السفينة المسجل
259,909 متراً .
الطول الكلي
للسفينة131ر269 مترا .
العرض 201ر28 مترا
.
العمق 171ر18 مترا
.
الحمولة الكلية المسجلة 46326
الحمولة الصافية المسجلة
21831
القدرة المحركة الكلية 46000 حصان عند سرعة قدرها 21
عقدة (العقدة تساوي ميل
بحري مقطوع في الساعة
والميل البحري يساوي ما يقارب 85ر1
كيلومتر).
- عدد ركاب الدرجة الأولي
735 راكب.
- عدد ركاب الدرجة
الثانية 674 راكب.
- عدد ركاب الدرجة
الثالثة 1026 راكب.
- السعة الإجمالية لعدد
الركاب على سطحالسفينة 2435 راكب.
- عدد أفراد الطاقم 885
فردا.
- سعة زوارق الإنقاذ والنجاة الإجمالية علىسطح
السفينة بعدد 20 زورقا بسعة 1178
فردا. أي أقل من نصف
عدد الركاب والطاقم!!!.
لقد تم تصميم السفينة
وفقا لنظرية السفينة التي لن تغرق وتم تطبيق نظريات حسابات الطفو
ودراسة وتحديد المسافات بين القواطع السدودة للمياه،
وكذا حسابات ما يسمىبطول التغريق
ثم حساب ما نعرفه نحن
باسم معامل التقسيم الفرعي، والذي ينتح عنه طول السماح للعنبر
والذي إذا ما غرق هذا الطول من السفينة فإن الطفو
الاحتياطي لها سيقاوم عملية الغرق الكلي
للسفينة. إلا أن الله أراد لهذه السفينة علي الرغم من
كافة الاحتياطات الحسابية وأعمال
التصاميم الهندسية أن
يغرقها في رحلتها الأولى.
أترككم مع الصور
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الجمعة 29 يوليو 2011, 6:21 pm من طرف كلمة
» كلمات فى الاستغفار
الإثنين 11 يوليو 2011, 1:22 am من طرف كلمة
» أوراق لم تنشر بعد ... نبيــــل فاروق
الأربعاء 20 أبريل 2011, 10:41 pm من طرف بريد القلوب
» حقائق هامة عن الملح
الأحد 20 مارس 2011, 11:03 pm من طرف كلمة
» كن مع الله و لا تبالي
الجمعة 04 مارس 2011, 2:45 am من طرف كلمة
» الثقة فى الله
الأربعاء 02 مارس 2011, 3:17 am من طرف كلمة
» هل تعلم؟؟؟
الأربعاء 23 فبراير 2011, 5:28 pm من طرف سمسم باشا
» لكى نبنى بيوتنا على طاعة الله
الثلاثاء 22 فبراير 2011, 10:57 pm من طرف كلمة
» الذكاء العاطفى
الثلاثاء 22 فبراير 2011, 10:55 pm من طرف كلمة
» قصة اختراع القلم الجاف
الخميس 17 فبراير 2011, 6:59 pm من طرف كلمة
» منحه من مايكروسفت و وزارة الاتصالات
الثلاثاء 25 يناير 2011, 7:48 pm من طرف كلمة
» قصة صغيرة ولكنها تحمل عبرة كبيرة
الخميس 20 يناير 2011, 5:32 pm من طرف سمسم باشا
» عظمـــــــــــــــــــــــــــــة الإســــــــــــــــــــــــــــــلام
الثلاثاء 18 يناير 2011, 2:43 pm من طرف سمسم باشا
» اغرب السيارات في العالم
الثلاثاء 18 يناير 2011, 2:31 pm من طرف سمسم باشا
» الجاسوس المصرى لـ«المحكمة»: كل اعترافاتى جاءت تحت التعذيب
الثلاثاء 18 يناير 2011, 2:10 pm من طرف سمسم باشا
» للمرة الثانية.. مواطن يحاول الانتحار بإشعال النار في نفسه أمام مجلس الوزراء
الثلاثاء 18 يناير 2011, 1:58 pm من طرف كلمة
» Amazing Typography ♥ Amazing Poem ♥
الإثنين 17 يناير 2011, 9:41 pm من طرف محمد أفندي حسن
» هل تنتقل حمي الاحتجاجات من تونس إلي مصر ؟
الإثنين 17 يناير 2011, 7:15 pm من طرف سمسم باشا
» إرتداد ربي قعوار
الإثنين 17 يناير 2011, 6:04 pm من طرف سمسم باشا
» تأشيرة
الأحد 16 يناير 2011, 5:34 pm من طرف سمسم باشا
» لا تسألينى عن زمن جميل- فاروق جويدة
السبت 15 يناير 2011, 5:34 pm من طرف كلمة
» Why HIJAB???
الإثنين 10 يناير 2011, 1:11 pm من طرف سمسم باشا
» Islam - The Religion Of Peace
الأحد 09 يناير 2011, 11:36 pm من طرف سمسم باشا
» ربى ما أرحمك ... (دعاء)
السبت 08 يناير 2011, 7:58 am من طرف سمسم باشا
» د.عمرو خالد يعلن بدء حملة إنترنت بلا فتنة
السبت 08 يناير 2011, 3:13 am من طرف سمسم باشا
» مين بيحب الفشار؟
الأحد 02 يناير 2011, 12:32 am من طرف sabry
» فيديو : العلامة الشيخ القرضاوي واحتفالات عيد الكريسماس
الإثنين 27 ديسمبر 2010, 1:30 am من طرف سمسم باشا
» القاريء الشيخ صلاح النجار
الثلاثاء 21 ديسمبر 2010, 7:09 pm من طرف sabry
» مش من حقك تخدش حيائى ... مش من حقك تستهين يعقلى
الأحد 19 ديسمبر 2010, 5:28 am من طرف محمد أفندي حسن
» التفسير المنطقي للتغيرات الجذرية في جو مصر
الأحد 19 ديسمبر 2010, 4:47 am من طرف محمد أفندي حسن